الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تدين واقعة تعذيب الجنود الأتراك للاجئين السوريين

الرئيسية / الأخبار / أخبار الوطن العربي / الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تدين واقعة تعذيب الجنود الأتراك للاجئين السوريين

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تدين واقعة تعذيب الجنود الأتراك للاجئين السوريين

تعرب الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها الشديدة لواقعة ضرب وركل وتعذيب مجموعة من الجنود الأتراك لأربعة لاجئين سوريين كانوا يحاولون دخول الأراضي التركية هربا من جحيم الحرب في سوريا.

ووثق مقطع فيديو يمتد لحوالي خمس دقائق، والمصور بواسطة هاتف محمول، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والـ”يوتيوب”، عددا من الجنود الأتراك يهينون ويذلون ويبرحون ضربا أربعة شبان سوريين أوقفوا بعد عبورهم الحدود بين البلدين. وقد اعترفت السلطات التركية بأن وقائع الفيديو تمت في إحدى وحدات حرس الحدود يوم 28 يوليو الماضي، نحو الساعة (11) ظهرا، وذكرت أن الجنود ضبطوا (4) سوريين في موقع “سفرلي- سيوري” بولاية “هاطاي” خلال محاولتهم دخول تركيا، ونقلوهم إلى موقع حراستهم.

وعليه فإن الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تستنكر بشدة هذه المعاملة الوحشية واللاإنسانية والتعذيب التي تعرض لها اللاجئين السوريين، مؤكدة بأن ممارسات التعذيب والعقوبات القاسية للمدنيين تعد جرائم مخالفة للاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أوالعقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة الموقعة عليها الجمهورية التركية.

وتدعو الفيدرالية السلطات التركية للعمل الجاد لوقف تلك الانتهاكات والممارسات الوحشية بحق اللاجئين السوريين، والتي تكررت بعد فترة قصيرة من نشر فيديو مماثل لقيام جنود أتراك بالاعتداء على المهاجرين عندما رست قواربهم بالقرب من شاطىء بحر إيجة. كما تدعو الفيدرالية الحكومة التركية للمباشرة الفورية في التحقيق بالانتهاكات التي مورست في هذا الفيديو ومحاسبة مرتكبيها والمتسببين فيها باحالتهم للقضاء.

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان

جنيف – 1 أغسطس 2017

عن arabfhr

شاهد أيضاً

IMG-20170907-WA0019

نداء دولي عاجل: من أجل وضع حد لممارسة التعذيب الممنهج في قطر

نداء دولي عاجل: من أجل وضع حد لممارسة التعذيب الممنهج في قطر ٧ سبتمبر ٢٠١٧ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *