الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تدين إلقاء قنبلة يدوية على منزل المحامي اليمني “عبدالعزيز قاسم صالح”   – arabfhr

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تدين إلقاء قنبلة يدوية على منزل المحامي اليمني “عبدالعزيز قاسم صالح”  

الرئيسية / الأخبار / أخبار العالم / الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تدين إلقاء قنبلة يدوية على منزل المحامي اليمني “عبدالعزيز قاسم صالح”  

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تدين إلقاء قنبلة يدوية على منزل المحامي اليمني “عبدالعزيز قاسم صالح”  

 

تابعت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان – جنيف بقلق بالغ جريمة إلقاء قنبلة يدوية على منزل المحامي اليمني “عبدالعزيز قاسم صالح” الذي شغل عضوية لجنة تقصي الحقائق عن أحوال السجون في محافظتي “عدن” و”لحج” العام المنصرم بتكليف من الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان – جنيف، وأمام هذه الواقعة الخطيرة التي تدخل ضمن مسلسل إرهاب الناشطين الحقوقيين والسياسيين، فإن الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تؤكد تضامنها الكامل مع المحامي عبدالعزيز قاسم صالح في نضاله وأداء رسالته في الدفاع عن حقوق الإنسان ونصرة المظلومين والمشاركة في تحقيق العدالة وترسيخ مبدأ سيادة القانون .

وتعرب الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها الشديدة لهذه الواقعة الإجرامية، وتعتبر بيانها هذا بلاغا إلى السلطات اليمنية ممثلة بوزارة الداخلية في الحكومة الشرعية اليمنية والجهات ذات العلاقة بالحكومة الشرعية وتطالبها بسرعة ملاحقة الجناة والقبض على المعتدين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع، كما تحملها مسؤولية حماية المحامي والحقوقي عبدالعزيز قاسم صالح وتأمين سلامته وعائلته.

كما تتقدم الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان بالبلاغ إلى منظمات حقوق الإنسان العربية والأجنبية وتناشدها بالتضامن مع المحامي عبدالعزيز قاسم.

وكان مجهولون قد ألقوا مساء الأربعاء الماضي قنبلة يدوية على منزل المحامي عبدالعزيز قاسم صالح، وأفاد شهود عيان أن القنبلة وقعت بجانب المنزل الواقع بمنطقة خوبر بالضالع، ما أدى الى ترويع النساء والأطفال.

 

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان

جنيف 20 يناير 2018

عن arabfhr

شاهد أيضاً

نجيب النعيمي وزير العدل القطري السابق

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الدكتور نجيب النعيمي محامي حقوق الإنسان ووزير العدل القطري السابق وتطالب الحكومة القطرية بوقف حملة قمع واضطهاد المعارضين السلميين

تعرب الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان عن قلقها الشديد وأسفها البالغ لممارسة الحكومة القطرية خروقا صارخة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *