الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تعقد ندوة في جنيف بعنوان “قطر والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان”

الرئيسية / الفعاليات / التدريب والفعاليات النوعية / الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تعقد ندوة في جنيف بعنوان “قطر والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان”

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تعقد ندوة في جنيف بعنوان “قطر والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان”

الفيديو الحدث

    نظمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، الإثنين الموافق 19 مارس في جنيف، ندوة تحت عنوان “قطر والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان”، على هامش مشاركتهم في الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أدار الجلسة سرحان السعدي أمين عام الفيدرالية، وشارك فيها الدكتور حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والسيد عبدالعزيز الخميس الإعلامي السعودي المعروف.

    تحدث “أبو سعدة” عن خريطة المنظمات الإرهابية في مصر، وعن دور مرصد مكافحة الإرهاب التابع للفيدرالية العربية لحقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان في رصد مصادر دعم الإرهاب وثبوت تقديم قطر دعم التنظيمات الإرهابية في مصر وليبيا.

    وقال “أبو سعدة” إن المرصد وثق مقتل (1500) شخصا ما بين مدنيين ورجال أمن وجيش في أعمال إرهابية في مصر منذ عام 2013، معتبرا أن ما يقوم به الإرهاب وداعموه يعتبر انتهاك جسيم لحقوق الإنسان والحريات.

    وأكد “أبو سعدة” أن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تعمل علي إلزام قطر قانونيا بتعويض ضحايا الإرهاب وفقا لمعايير الأمم المتحدة التي جعلت تعويض ضحايا الإرهاب إلزاميا.

    من جانبه صرح “عبد العزيز الخميس” أثناء الندوة أن قطر تدعم الإرهاب والفوضي في اليمن والبحرين وليبيا ومصر، متهما  قطر بدعم جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن والتواطؤ معها ضد التحالف التي كانت جزء منه.

    وتحدث “الخميس” عن دعم قطر لتنظيمات متطرفة في ليبيا ودعمها لمجموعات تثير العنف والفوضى في البحرين، معربا عن انزعاجه من استضافة قطر لأشخاص وصفهم برموز الإرهاب على أراضيها.

    وأشار إلى انتهاك قطر لحقوق مواطنيها خصوصا قبيلة الغفران التي تعرضت لعمليات تهجير قسري وحرمان من الجنسية بصورة ممنهجة.

    وأبدى “الخميس” انزعاجه من صمت المنظمات الدولية لحقوق الإنسان حيال الممارسات القطرية التي تهدد حقوق الإنسان في المنطقة العربية.

    الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان

    جنيف 19 مارس 2018

    عن arabfhr

    شاهد أيضاً

    صورة

    الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تنظم ندوة حول حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة بقصر الأمم المتحدة في جنيف

    نظمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان اليوم الإثنين بمقر مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة في جنبف، …

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *